مقالات واخبار

قرطوم

كونا قرطوم متجر قرطوم كبسولات القرطوم مدونة قرطوم ريد بالي قرطوم الملايو الخضراء قرطوم ريد تاي قرطوم التنين الأحمر قرطوم ريد هورن قرطوم ريد مينغ دا قرطوم جرين بورنيو قرطوم القرن الأبيض قرطوم

أهم 10 فوائد صحية للجلوتاثيون لجسمك

فوائد الجلوتاثيون الكائنات الحية بطرق عديدة من خلال العمل كمضاد للأكسدة. وهو مركب حمض أميني موجود في كل خلية بشرية. كل كائن حي يحتوي على الجلوتاثيون في جسمه. وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمينا عند وجودها بمستويات كافية من الحالات الصحية الخطيرة مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب وحتى السكتة الدماغية.

على الرغم من أن هذا المضاد للأكسدة يتم إنتاجه في خلايا الجسم ، يمكن حقن الجلوتاثيون في أجسامنا ، أو تطبيقه موضعياً ، أو كمستنشق.

ما هو الجلوتاثيون؟

الجلوتاثيون مركب يتكون من مزيج من ثلاثة أحماض أمينية: السيستين وحمض الجلوتاميك والجليسين ، وهو مضاد للأكسدة قوي يمنع ويؤخر شيخوخة الخلايا. يمنع الجلوتاثيون تلف الخلايا ويزيل السموم من المواد الكيميائية الضارة في الكبد ولديه القدرة على ربط نفسه بالأدوية التي تساعد الجسم على إفرازها بسهولة. كما أنه يؤدي الوظيفة المهمة المتمثلة في تعزيز مناعة الجسم وتنظيم نمو الخلايا وموتها في الجسم. لوحظ انخفاض مستويات الجلوتاثيون مع تقدم العمر.

فوائد الجلوتاثيون

1. يخفف من الإجهاد التأكسدي

عندما يزداد إنتاج الجذور الحرة في الجسم ، ولا يستطيع الجسم محاربتها ، يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي. مستويات عالية من الإجهاد التأكسدي تجعل الجسم عرضة للحالات الطبية مثل مرض السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان. يساعد الجلوتاثيون على تخفيف الإجهاد التأكسدي الذي يساعد الجسم على تجنب هذه الأمراض.

ومن المعروف أيضا أن مستويات عالية من الجلوتاثيون في الجسم لزيادة مستوى المواد المضادة للاكسدة. هذه الزيادة في مضادات الأكسدة مع الجلوتاثيون تقلل من الإجهاد التأكسدي.

الجلوتاثيون -01

2. قد يحسن صحة القلب

الجلوتاثيون ، بقدرته على منع أكسدة الدهون في جسم الإنسان ، يمكن أن يساعد في الحد من حالات النوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى. تحدث أمراض القلب بسبب تراكم اللويحات الشريانية في باطن جدران الشرايين.

تسبب البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) ، أو الكوليسترول الضار ، لويحات من خلال إتلاف البطانات الداخلية للشرايين. تنفصل هذه اللويحات ويمكن أن تسد الأوعية الدموية ، وتوقف تدفق الدم وتسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

الجلوتاثيون ، جنبا إلى جنب مع إنزيم يسمى الجلوتاثيون بيروكسيديز ، يخضع للأكسيد الفائق ، بيروكسيد الهيدروجين ، الجذور الحرة وبيروكسيدات الدهون التي تسبب أكسدة الدهون (أكسدة الدهون). هذا يمنع الكوليسترول الضار من إتلاف الأوعية الدموية وبالتالي تشكيل البلاك. يساعد الجلوتاثيون بالتالي على تقليل خطر الإصابة بأزمة قلبية وأمراض القلب الأخرى.

3. يحمي خلايا الكبد في أمراض الكبد الكحولية والدهنية

عندما يكون هناك نقص في مضادات الأكسدة والجلوتاثيون ، تميل المزيد من خلايا الكبد إلى الموت. هذا يقلل من قدرة الكبد على محاربة الكبد الدهني وأمراض الكبد الكحولية. يميل الجلوتاثيون ، عند وجوده بمستويات كافية ، إلى زيادة مستويات البروتين والبيليروبين والإنزيمات في الدم. وهذا يساعد الأفراد على التعافي من أمراض الكبد الدهنية والكحولية بشكل أسرع.

عالية جرعة الجلوتاثيون أظهر إعطاءه عن طريق الوريد للأفراد المصابين بمرض الكبد الدهني أن الجلوتاثيون كان العلاج الأكثر فعالية للمرض. وأظهر أيضًا انخفاضًا كبيرًا في المالونديالديهيد ، وهو علامة على تلف الخلايا في الكبد.

كما أظهر الجلوتاثيون الذي يتم تناوله عن طريق الفم أن مضادات الأكسدة لها تأثير إيجابي على الأفراد الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية غير الكحولية.

4. يساعد في مكافحة التضخم

يعد التضخم أحد الأسباب الرئيسية للأمراض الرئيسية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

تؤدي الإصابة إلى تمدد الأوعية الدموية في المنطقة المصابة للسماح بتدفق المزيد من الدم إلى المنطقة. هذا الدم مليء بالخلايا المناعية التي تغمر المنطقة لدرء أي احتمال لعدوى. بمجرد شفاء المنطقة المصابة ، ينحسر التورم ويقل عدد الخلايا المناعية. ولكن في الجسم غير الصحي المتأثر بالضغط والسموم والنظم الغذائية غير الصحية لن يهدأ التضخم بهذه السرعة.

يساعد الجلوتاثيون في مثل هذه الحالات عن طريق تعزيز الخلايا البيضاء المناعية. يتحكمون في عدد الخلايا البيضاء التي تذهب إلى المنطقة المصابة اعتمادًا على شدة التضخم.

5. يحسن مقاومة الأنسولينالجلوتاثيون -02

مع تقدمنا ​​في السن ، تصبح مستويات الجلوتاثيون في أجسامنا أقل حيث ينتج أجسامنا الجلوتاثيون أقل وأقل. هذا يؤدي إلى أقل حرق الدهون في أجسامنا. وبالتالي يخزن الجسم المزيد من الدهون. هذا يزيد أيضا من قابلية الأنسولين.

النظام الغذائي الذي يزيد من مستوى السيستين والجليسين سيزيد أيضًا من إنتاج الجلوتاثيون في أجسامنا. هذا الوجود العالي للجلوتاثيون يساعد في زيادة مقاومة الأنسولين وحرق الدهون.

6. يرى مرضى الأوعية الدموية الطرفية تحسن الحركة

يصيب مرض الشرايين الطرفية الأشخاص الذين تسد الشرايين بسبب اللويحات. يؤثر المرض في الغالب على أرجل الفرد. يحدث هذا عندما تكون الأوعية الدموية المسدودة غير قادرة على توفير الكمية المطلوبة من الدم للعضلات عندما تحتاجها العضلات. سيعاني الشخص الذي يعاني من أمراض الأوعية الدموية الطرفية من الألم والتعب عند المشي.

أظهر الجلوتاثيون ، الذي يتم إعطاؤه عن طريق الوريد مرتين في اليوم ، تحسنًا ملحوظًا في ظروفهم. تمكن الأفراد من المشي لمسافات أطول ولم يشكو من أي ألم.

7. الجلوتاثيون للبشرة

تمتد فوائد الجلوتاثيون أيضًا إلى الحفاظ على صحة الجلد وعلاجه. يمكن علاج حب الشباب ، وجفاف الجلد ، والأكزيما ، والتجاعيد ، والعين المنتفخة بجرعة الجلوتاثيون المناسبة.

يمنع استخدام الجلوتاثيون للبشرة التيروزينيز ، وهو إنزيم ينتج الميلانين. استخدام الجلوتاثيون لفترة طويلة سيؤدي إلى بشرة فاتحة بسبب إنتاج كمية أقل من الميلانين. وقد ثبت أيضًا أنه يقلل من الصدفية ، ويحسن مرونة الجلد ، ويقلل من التجاعيد.

8. يخفف من أعراض مرض باركنسون

الهزات هي أحد الأعراض التي يعاني منها الناس مرض الشلل الرعاش يعانون عادة من. وذلك لأن المرض يصيب الجهاز العصبي المركزي. أظهر إعطاء الجلوتاثيون عن طريق الوريد تحسنًا في الأفراد من المرض. قلل العلاج من الهزات والصلابة في المرضى تحت الملاحظة. يعتقد أن الجلوتاثيون قد يجعل الحياة أسهل لأولئك الذين يعانون من مرض باركنسون عن طريق تقليل الأعراض التي يظهرها المرض.

الجلوتاثيون -03

9. يساعد الأطفال المصابين بالتوحد عن طريق الحد من الأضرار التأكسدية

يظهر أن الأطفال المصابين بالتوحد لديهم مستوى أعلى من الضرر التأكسدي في أدمغتهم. في نفس الوقت ، مستويات الجلوتاثيون منخفضة للغاية. وهذا يزيد من خطر تعرض الأطفال لمزيد من الضرر العصبي بسبب المواد الكيميائية مثل الزئبق.

أظهر الأطفال الذين تم علاجهم بجرعة الجلوتاثيون عن طريق الفم والموضعي تحسنًا ملحوظًا في مستويات كبريتات البلازما ، السيستين ، ومستويات الجلوتاثيون في الدم. وهذا يعطي الأمل في أن علاج الجلوتاثيون يمكن أن يحسن وظائف الدماغ وبالتالي ، حياة الأطفال المصابين بالتوحد.

10. يمكن أن يساعد في مكافحة أمراض المناعة الذاتية

تشمل أمراض المناعة الذاتية الاضطرابات الهضمية والتهاب المفاصل والذئبة. تسبب هذه الأمراض التهابًا مزمنًا وألمًا يزيد من الإجهاد التأكسدي. يمكن للجلوتاثيون التحكم في الاستجابة المناعية للجسم إما عن طريق تحفيزها أو تقليلها. وهذا يعطي الأطباء لتقليل الإجهاد التأكسدي لدى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية.

تدمر أمراض المناعة الذاتية الميتوكوندريا الخلوية في خلايا معينة. يساعد الجلوتاثيون على حماية الميتوكوندريا الخلوية عن طريق محاربة الجذور الحرة. يحرض الجلوتاثيون الخلايا البيضاء والخلايا التائية التي تحارب العدوى. أظهرت الخلايا التائية التي يستعدها الجلوتاثيون قدرة متزايدة على مكافحة الالتهابات البكتيرية والفيروسية.

الجلوتاثيون -04

الجلوتاثيون للأغذية

كلما كبر الجسم ، تنخفض مستويات الجلوتاثيون في الجسم. نحتاج إلى تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على استعادة مستويات الجلوتاثيون. هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الجلوتاثيون بشكل طبيعي أو المغذيات التي تعزز العناصر الغذائية.

· مصل اللبن

بقدر ما تذهب أطعمة الجلوتاثيون ، يحتوي بروتين مصل اللبن على جاما جلوتاميل سيستين. هذا هو مزيج من الجلوتاثيون والسيستين مما يجعل من السهل على جسمنا فصل الأحماض الأمينية. كلاهما من مضادات الأكسدة الجيدة.

· أطعمة أليوم

مكملات الجلوتاثيون الجيدة هي غذاء من النباتات التي تنتمي إلى جنس Allium وهي غنية بالكبريت. يساعد الكبريت جسمنا على إنتاج الجلوتاثيون الطبيعي. البصل والثوم والبصل الأخضر والثوم المعمر والكراث والكراث هي الأطعمة التي تنتمي إلى جنس الآليوم.

· خضراوات صليبية

تحتوي الخضروات الصليبية على الجلوكوزينات التي تعزز مستويات الجلوتاثيون في جسمك. هذا هو السبب في أن النباتات التي تحمل هذه الخضار لها رائحة كبريتية.

الملفوف ، القرنبيط ، البروكلي ، اللفت ، بوك تشوي ، براعم بروكسل ، الجرجير ، الفجل ، الجرجير ، والكرنب الأخضر كلها خضروات صليبية.

· الأطعمة التي تحتوي على حمض ألفا ليبويك

لحوم البقر واللحوم والسبانخ وخميرة البيرة والطماطم هي مكملات الجلوتاثيون الجيدة لأنها غنية حمض ألفا ليبويك. يقوم هذا الحمض بتجديد وتعزيز مستويات الجلوتاثيون في جسمك.

· الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

كما أن السيلينيوم المعدني يساعد الجسم على زيادة مستويات الجلوتاثيون ومضادات الأكسدة الأخرى في الجسم. الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم هي المحار والمأكولات البحرية والبيض والمكسرات البرازيل والهليون والفطر والحبوب الكاملة.

مكملات الجلوتاثيون

مكملات الجلوتاثيون تأتي بأشكال مختلفة. يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم. لكن الجلوتاثيون الذي يتم تناوله عن طريق الفم ليس فعالاً في تجديد مستويات الجسم من المركب.

أفضل طريقة لأخذ مكمل الجلوتاثيون هو تناول الجلوتاثيون الشحمي على معدة فارغة. يوجد عنصر من الجلوتاثيون النشط في مركز الليبوزومات. يعد تناول هذا المكمل عن طريق الفم طريقة أفضل لزيادة مستوى الجلوتاثيون في الجسم.

يمكن أيضًا استنشاق الجلوتاثيون بواسطة البخاخات الخاصة. ولكن ستحتاج إلى وصفة طبية لاستخدامه.

تتوفر عبر الجلد والمستحضرات التي يمكن تطبيقها موضعياً. معدل امتصاصها متغير ويمكن أن يكون غير موثوق به في بعض الأحيان.

الإدارة عن طريق الوريد هي الطريقة الأكثر مباشرة لتناول مكملات الجلوتاثيون. إنها أيضًا الطريقة الأكثر عدوانية.

آثار جانبية الجلوتاثيون

نادرا ما يكون لمكملات الجلوتاثيون آثار جانبية. يمكن أن تتراوح هذه من الانتفاخ. تشنجات البطن والغازات. براز رخو ، وردود فعل تحسسية محتملة. من الأفضل استشارة طبيبك قبل تناول مكملات الجلوتاثيون.

جرعة الجلوتاثيون

يمكن أن تختلف جرعة الجلوتاثيون المطلوبة للشخص حسب عمر الشخص ووزنه وعلم وظائف الأعضاء. وقد يعتمد أيضًا على حالته الصحية وتاريخه الطبي. من الأفضل استشارة طبيبك للتحقق من جرعة المكمل التي يجب أن تأخذها.

النتيجة

الجلوتاثيون هو جزيء مهم في أجسامنا. وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد الجسم على الحفاظ على فحص الجذور الحرة. هذا يحافظ على صحتنا وأقسام الأمراض مثل مشاكل القلب والسرطان والنوبات القلبية.

من المهم الحفاظ على المستوى الأمثل من الجلوتاثيون في أجسامنا. هناك طرق مختلفة يمكننا من خلالها القيام بذلك. يمكننا تناول نظام غذائي غني بالجلوتاثيون ، وأخذ الجلوتاثيون عن طريق الفم ، وتطبيقه موضعياً ، يتم إعطاؤه عن طريق الوريد.

اطلب المشورة الطبية عندما تقرر تناول مكملات الجلوتاثيون لتغيير مستواها في جسمك.

الرقم المرجعي

  1. Rouhier N ، Lemaire SD ، Jacquot JP (2008). "دور الجلوتاثيون في كائنات التمثيل الضوئي: الوظائف الناشئة للغلوتاروكسينات والجلوتاثيون". المراجعة السنوية لبيولوجيا النبات. 59 (1): 143–66.
  2. فرانكو ، ر. Schoneveld ، OJ ؛ بابا ، أ. Panayiotidis ، MI (2007). "الدور المركزي للجلوتاثيون في الفيزيولوجيا المرضية للأمراض البشرية". محفوظات علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية. 113 (4-5): 234-258.

التالي>

2020-06-06 المكملات الغذائية
حول ibeimon

Blog

Top 10 Health Benefits Of Glutathione For Your Body

 

Glutathione benefits living organisms in many ways by acting as an antioxidant. It is an amino acid compound present in every human cell. Every living organism has glutathione in its body. It is a powerful antioxidant which when present in adequate levels can protect us from dangerous health conditions like Alzheimer’s disease, heart disease, and even stroke.

Although this antioxidant is produced in our body cells glutathione can be injected into our body, applied topically, or as an inhalant.

 

What is Glutathione?

Glutathione is a compound formed by the combination of three amino acids: cysteine, glutamic acid, and glycine, it is a powerful antioxidant that prevents and delays the aging of cells. Glutathione prevents damage to cells and detoxifies harmful chemicals in the liver and has the ability to bind itself to drugs helping the body to excrete them easily. It also performs the important function of boosting the immunity of the body and regulating the growth and death of cells in our body. Levels of glutathione have been noticed to reduce with aging.

 

Benefits of Glutathione

 

1.  Relieves oxidative stress

When the production of free radicals in the body increases, and the body cannot fight them off, it results in oxidative stress. High levels of oxidative stress leave the body susceptible to medical conditions like diabetes, rheumatoid arthritis, and cancer. Glutathione helps to alleviate oxidative stress which assists the body to ward of these ailments.

High levels of glutathione in the body are also known to increase the level of antioxidants. This increase in antioxidants along with glutathione reduces oxidative stress.

Glutathione-01

2.  May improve heart health

Glutathione, with its ability to prevent oxidization of fat in the human body, could help reduce incidences of heart attacks and other heart diseases. Heart diseases are caused by the accumulation of arterial plaque on the insides of the arterial walls.

Low-density lipoproteins (LDL), or bad cholesterol, causes plaque by damaging the internal linings of the arteries. These plaques break off and can block blood vessels, stopping blood flow and causing heart attacks or strokes.

Glutathione, along with an enzyme called glutathione peroxidase, subdues the superoxides, hydrogen peroxide, free radicals and lipid peroxides that cause lipid oxidation (fat oxidation). This prevents the bad cholesterol from damaging the blood vessels and therefore the formation of plaque. Glutathione thus helps lower the risk of heart attack and other heart diseases.

 

3. Protects liver cells in alcoholic and fatty liver disease

When there is a deficiency of antioxidants and glutathione, more liver cells tend to die. This reduces the liver’s ability to fight fatty liver and alcoholic liver diseases. Glutathione, when present in sufficient levels tends to increase the levels of protein, bilirubin, and enzymes in the blood. This helps individuals recover from fatty and alcoholic liver diseases faster.

A high glutathione dosage administered intravenously to individuals with the fatty liver disease showed that glutathione was the most effective treatment for the disease. It also showed a substantial reduction in malondialdehyde, a marker of cell damage in the liver.

Orally administered glutathione also showed that the antioxidant had a positive effect in individuals suffering from non-alcoholic fatty liver disease.

 

4.  Helps fight inflation

Inflation is one of the major causes of major diseases like heart diseases, diabetes, and cancer.

An injury causes the blood vessels in the injured area to expand to allow more blood to flow to the area. This blood is loaded with immune cells that flood the area to ward off any possibility of an infection. Once the injured area heals, the swelling subsides and the immune cells reduce in number. But in an unhealthy body affected by stress, toxins, unhealthy diets the inflation will not subside that quickly.

Glutathione helps in cases such as these by boosting the immune white cells. They control the number of white cells that go to the injured area depending on the severity of the inflation.

 

5.  Improves insulin resistanceGlutathione-02

As we grow older the glutathione levels in our bodies become lower as our body produces less and less glutathione. This results in less burning of fat in our body. The body thus stores more fat. This also increases the susceptibility to insulin.

A diet that increases the level of cysteine and glycine will also increase the production glutathione in our body. This higher presence of glutathione helps in greater insulin resistance and higher fat burning.

 

6.  Peripheral vascular disease patients see improved mobility

Peripheral artery disease afflicts people whose arteries get clogged by plaque. The disease mostly affects the legs of an individual. This happens when blocked blood vessels are unable to supply the required amount of blood to the muscles when the muscles need it. The individual suffering from the peripheral vascular disease will experience pain and fatigue when walking.

Glutathione, administered intravenously twice a day, showed marked improvement in their conditions. The individuals were able to walk for longer distances and did not complain of any pain.

 

7.  Glutathione for skin

Glutathione benefits also extend to maintaining healthy skin and treating it. Acne, skin dryness, eczema, wrinkles, and puffy eyes can be treated with the appropriate glutathione dosage.

The use of glutathione for skin inhibits tyrosinase, an enzyme that produces melanin. The use of glutathione for a long duration will result in lighter skin because of the production of less melanin. It has also been shown to decrease psoriasis, improve skin elasticity, and reduce wrinkles.

 

8.  Alleviates symptoms of Parkinson’s disease

Tremors are one of the symptoms that people suffering from Parkinson’s disease usually suffer from. That is because the disease afflicts the central nervous system. Intravenous administration of glutathione showed improvement in individuals from the disease. The treatment reduced tremors and rigidity in the patients under observation. It is believed that glutathione may make life easier for those suffering from Parkinson’s disease by reducing the symptoms that the diseased show.

Glutathione-03

9.  Helps autistic children by reducing oxidative damage

Children with autism are shown to have a higher level of oxidative damage in their brains. At the same time, the levels of glutathione are very low. This increased the risk that the children to further neurological damage by chemicals like mercury.

Children treated with oral and topical glutathione dosage showed marked improvement in levels of plasma sulfate, cysteine, and blood glutathione levels. This gives hope that glutathione treatment can improve brain functioning and therefore, the lives of children with autism.

 

10.  Could help fight autoimmune diseases

Autoimmune diseases include celiac disease, arthritis, and lupus. These diseases cause chronic inflammation and pain which increases oxidative stress. Glutathione can control the body’s immunological response by either stimulating it or reducing it. This gives physicians to reduce the oxidative stress in individuals suffering fro autoimmune disorders.

Autoimmune diseases destroy cell mitochondria in certain cells. Glutathione helps to protect cell mitochondria by fighting free radicals. Glutathione incites white cells and T cells that fight against infection. T cells primed by glutathione showed an increased ability to fight off bacterial and viral infections.

Glutathione-04

Glutathione Foods

As the body grows older, the levels of glutathione in the body decrease. We need to eat foods that will help the body restore the levels of glutathione. There are many foods that either contain glutathione naturally or glutathione boosting nutrients.

 

· Whey

As far as glutathione foods go, whey protein contains gamma-glutamylcysteine. That is a combination of glutathione and cysteine which makes it easier for our body to separate the two amino acids. They are both good antioxidants.

 

· Allium foods

Good glutathione supplements are food from the plants belonging to the Allium genus are rich in sulfur. Sulfur helps our body produce more natural glutathione. Onions, garlic, scallions, chives, shallots, and leeks are foods that belong to the allium genus.

 

· Cruciferous vegetables

Cruciferous vegetables contain glucosinolates which will boost the glutathione levels in your body. That is why plants bearing these vegetables have a sulfuric aroma.

Cabbage, cauliflower, broccoli, kale, bok choy, brussels sprout, arugula, radishes, watercress, and collard greens are all cruciferous vegetables.

 

· Foods having alpha-lipoic acid

Beef, organ meat, spinach, brewer’s yeast, and tomatoes are good glutathione supplements as they are rich in alpha-lipoic acid. This acid regenerates and boosts the levels of glutathione in your body.

 

· Selenium rich foods

As a trace mineral selenium helps the body in increasing the levels of glutathione and other antioxidants in the body. Foods containing selenium are oysters, seafood, eggs, brazil nuts, asparagus, mushrooms, and whole grains.

 

Glutathione Supplements

Glutathione supplements come in various forms. They can be taken orally. But orally taken glutathione are not that effective in replenishing the body levels of the compound.

A better way of taking a glutathione supplement is to take liposomal glutathione on an empty stomach. An ingredient of active glutathione is contained in the center of the liposomes. Taking this supplement orally is a better way to increase the body’s glutathione level.

Glutathione can also be inhaled with a special nebulizer. But you will need a prescription for using it.

Transdermals and lotions are available which can be applied topically. Their rate of absorption is variable and can sometimes be unreliable.

Intravenous administration is the most direct method of taking glutathione supplements. It is also the most invasive way.

Glutathione side effects

Glutathione supplementation has side effects rarely. These can range from bloating. abdominal cramps, gas. loose stools, and possible allergic reactions. It is better to consult your physician before taking glutathione supplements.

Glutathione dosage

The glutathione dosage required for a person can vary on a person’s age, weight, and physiology. It may also depend on his health condition and medical history. It is better to consult your physician to check what dosage of supplement you should take.

 

Conclusion

Glutathione is an important molecule in our bodies. It is a powerful antioxidant and helps the body maintain a check on the free radicals. This keeps us healthy and wards of diseases like heart problems, cancer, and heart attacks.

It is important to maintain an optimum level of glutathione in our bodies. There are various ways in which we can do that. We can eat a glutathione rich diet, take glutathione oral, apply it topically are get in administered intravenously.

Seek medical advice whenever you decide to take glutathione supplements to alter its level in your body.

 

Reference

  1.  Rouhier N, Lemaire SD, Jacquot JP (2008). “The role of glutathione in photosynthetic organisms: emerging functions for glutaredoxins and glutathionylation”. Annual Review of Plant Biology. 59 (1): 143–66.
  2. Franco, R.; Schoneveld, O. J.; Pappa, A.; Panayiotidis, M. I. (2007). “The central role of glutathione in the pathophysiology of human diseases”. Archives of Physiology and Biochemistry. 113 (4–5): 234–258.

 

next >

 

 

 

2020-06-06 Supplements
blank
About ibeimon