مقالات واخبار

الآثار الصحية للليكوبين 丨 سر طول العمر

 

ما هو اللايكوبين

الليكوبين (502-65-8) عبارة عن مغذيات نباتية تنتمي إلى فئة من الكاروتينات. الكاروتينات هي أصباغ ذات ألوان زاهية توجد داخل خلايا بعض النباتات والطحالب وبعض البكتيريا. هذه المواد الكيميائية الطبيعية مسؤولة عن درجات اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر أو الأخضر في كل من الخضار والفواكه. حسنًا ، أراهن أنه يمكنك الآن الحصول على صورة لماذا الجزر برتقالي بينما لون اللايكوبين في الطماطم أحمر.

تحتوي الكاروتينات على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة في جسم الإنسان. لذلك ، يمكنك معرفة أن المادة الكيميائية مهمة جدًا لجهاز المناعة. أيد أكثر الاكتشافات الرائدة وجود المغذيات النباتية في علاج وإدارة سرطان الرئة. بناءً على استخدامات مسحوق اللايكوبين ، يمكنك فهم سبب انتشار المركب في البحث العلمي.

انسي الصبغات الأخرى الموجودة في النباتات. مسحوق اللايكوبين أحمر فاتح. ستلاحظ هذه الصبغة الطبيعية في الطماطم والبطيخ والجريب فروت والملفوف الأحمر والجزر. خذ هذا المثال؛ تحتوي الطماطم على ما يصل إلى 80٪ من الليكوبين عندما تخضع لمعالجة حرارية عالية.

تم العثور على صبغة اللايكوبين الطبيعية في الفواكه والخضروات. ومع ذلك ، توصل العلماء أيضًا إلى النسخة الاصطناعية من المادة الكيميائية ، والتي يمكنك طلبها من مورد مسحوق اللايكوبين الصالح. على الرغم من أن مادة الليكوبين المضافات الغذائية الاصطناعية قد حازت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كمكمل آمن للاستهلاك البشري.

 

كيف يعمل اللايكوبين؟

كعامل مضاد للسرطان ، يعمل اللايكوبين ذو الصبغة الحمراء على تثبيط فسفرة بروتينات p53. ينظم المركب اتصال تقاطع الفجوة وتكرار الخلية عند G0-G1 مرحلة. تقترح دراسة خاصة أن الليكوبين الغذائي يحث على تعديل السيتوكروم P450 2E1 ، والذي يوفر الحماية ضد الآفات المسببة للسرطان.

ملحق اللايكوبين يتحكم في تكاثر الخلايا والمواد المسببة الفعالة في بعض خطوط الخلايا السرطانية. ينظم تمايز الخلايا التائية ، وبالتالي قمع نمو الأورام الثديية.

يمنع اللايكوبين للبروستات التسرطن في العديد من الأعضاء عن طريق القضاء على مستويات الأكسدة للجزيئات الحيوية الخلوية مثل الحمض النووي والبروتينات الدهنية والدهون والبروتينات. عندما تم إجراء اختبار على مرضى سرطان البروستاتا ، أثبت الباحثون أن المجموعة التي خضعت لها لديها مستويات منخفضة من اللايكوبين في المصل. إلى جانب ذلك ، كان الإجهاد التأكسدي مرتفعًا في الدهون والبروتينات.

 

ما هو أفضل مصدر للليكوبينالآثار الصحية اللايكوبين Secret سر طول العمر 2019

مسحوق اللايكوبين (502-65-8) مسؤول عن التصبغ الأحمر أو الوردي في بعض الفواكه والخضروات. هذه الصبغة الطبيعية ترجع إلى إحدى عشر رابطة مزدوجة مترافقة في هيكلها.

حسنًا ، لا تجعلها ملتوية لأن بعض النباتات خضراء ، ومع ذلك توجد أعلى كمية من صبغة اللايكوبين فيها. على العكس من ذلك ، فإن الفراولة والكرز لونهما أحمر غامق ، لكنهما يفتقران إلى مادة اللايكوبين كاروتينويد. في بعض الأحيان ، قد يكون معنى اللايكوبين مربكًا ، خاصةً عندما تقوم بتعريفه بناءً على التصبغ.

يوجد اللايكوبين في الفواكه والخضروات التالية ؛

  • كرنب أحمر
  • الجريب فروت الوردي
  • طماطم
  • الجوافة
  • البطيخ
  • الفلفل الأحمر
  • جزر
  • بابايا
  • نبات الهليون
  • زهرة روزهب
  • البقدونس
  • مشمش مجفف

من بين مصادر اللايكوبين المذكورة أعلاه ، تعد الطماطم هي الأفضل. تحتوي الخضروات الكاملة على حوالي 80٪ من المادة الكيميائية. لتسهيل الامتصاص وجعل صبغة اللايكوبين أكثر قابلية للاستخدام ، سيتعين عليك معالجة الفاكهة في درجات حرارة مرتفعة.

يوجد الكثير من مسحوق اللايكوبين (502-65-8) في منتجات الطماطم المصنعة ، بما في ذلك الكاتشب أو المعجون أو حساء الطماطم أو العصير أو الصلصة.

على سبيل المثال ، تحتوي 100mg من الطماطم المجففة تحت الشمس على 46mg تقريبًا من اللايكوبين. على عكس ذلك ، تحمل المعلبات الطازجة أو الطازجة أقل من 3mg من المبلغ الإجمالي ، وهو الشكل المثالي الذي يمكن استخدامه من قِبل الجسم. لذلك ، يصعب تحديد المبلغ الدقيق الذي تستهلكه يوميًا. أنا أوصي في الغالب أن الناس شراء مسحوق الليكوبين, الذي وصفة طبية موثقة جيدا.

 

الفوائد الصحية اللايكوبين ، سر طول العمر

مضادات الأكسدة

الصباغ الأحمر الليكوبين قوي المضادة للأكسدة. لا يحول الملحق دون أكسدة فحسب ، بل يزيل أيضًا الآثار الضارة للجذور الحرة في الجسم. في هذا المفهوم ، يكون الراديكالي عامل مؤكسد ضار ، والذي يحتمل أن يضر الهياكل الخلوية. الجزيء مسؤول عن تطور بعض الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان أو السكري أو أمراض القلب.

يؤكد العلماء والباحثون الطبيون أن المصادر النباتية هي مضادات الأكسدة المثالية. على سبيل المثال ، يوازن الليكوبين الغذائي مستوى الجذور الحرة ، وبالتالي يحمي جسمك من السمية أو التلف أو الأكسدة. تؤكد دراسة رائدة حديثة أن المكمل يمنع أي أضرار ناتجة عن بعض الفطريات أو المبيدات الحشرية أو مبيدات الأعشاب.

من المستحيل تحديد صبغة اللايكوبين دون ذكر الخصائص المضادة للأكسدة التي تظهرها.

 

يحمي من حروق الشمس

يحمي اللايكوبين للبشرة خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس.

هناك دراستان تؤيدان فوائد اللايكوبين للرجال من خلال سلسلة من التجارب على البشر. عندما استهلكت العناصر 8-16mg من الملحق لمدة أسابيع 12 ، عانت المجموعة من ردود فعل جلدية أقل حدة. اللايكوبين يقلل من احمرار الجلد بمقدار النصف.

في المرة القادمة التي تتفوق فيها على أشعة الشمس الحارقة ، تأكد من ربط منتجك الواقي من الشمس ببعض اللايكوبين للبشرة. لاحظ أن المركب يجب ألا يحل محل SPF. لذلك ، يجب ألا تستخدمه بمفرده.

 

الآثار الصحية اللايكوبين Secret سر طول العمر 2019

 

صحة القلب

واحدة من أهم فوائد الليكوبين حماية القلب. الملحق ينظم مستويات الجذور الحرة ، وبالتالي تقليل الإجهاد التأكسدي المسؤول عن أمراض القلب والأوعية الدموية. إنه يخفض نسبة الكوليسترول السيئ ، ويضخّم HDL في النظام ، ويمنع تصلب الشرايين ، وفرص الإصابة بنوبة قلبية.

يفيد اللايكوبين الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي بعدة طرق. على سبيل المثال ، يؤدي تناول المركب باستمرار إلى تقليل فرص الموت بالسكتة الدماغية أو أي مرض متعلق بالقلب. المستويات العالية من الليكوبين في الدم تقلل من المخاطر بنسبة 20-35٪.

هذه الفوائد ممتازة للأفراد المسنين والمدخنين ومرضى السكري وأولئك الذين يتعاملون مع السكتة الدماغية.

 

إدارة بعض أنواع السرطان

تعمل الخصائص المضادة للأكسدة لمكملات اللايكوبين على إعاقة نمو الخلايا السرطانية داخل غدد البروستاتا والثدي والرئتين والكلى.

أكدت الدراسات المبكرة الفوائد الصحية للليكوبين في أبحاث الأورام من خلال العديد من الدراسات قبل السريرية. تبطئ المغذيات النباتية من نمو الأورام السرطانية والحميدة. على سبيل المثال ، يحسن المكمل أعراض تضخم البروستاتا وأورام المخ.

تشمل الفوائد الصحية الأخرى للليكوبين إدارة سرطان الخلايا الكلوية وسرطان البنكرياس وسرطان المبيض والمريء والقولون والمستقيم وعنق الرحم. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية لدعم هذه المعلومة.

 

الليكوبين فوائد أخرى

  • في صناعة المواد الغذائية ، يتم تطبيق صبغة اللايكوبين كتلوين للأغذية في معظم الولايات ، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية وأستراليا
  • أنه يقلل من الألم داخل الاعتلال العصبي نتيجة الأنسجة أو إصابة العصب
  • يحافظ على عظام قوية وصحية
  • الليكوبين الصباغ كاروتينويد يحسن البصر عن طريق خفض فرص الضمور البقعي وتشكيل الساد.
  • يبقي بعيدا المضبوطات ، والأمراض المرتبطة بالعمر ، و فقدان الذاكرة
  • يحمي الجسم من الإشعاعات المؤينة الضارة

 

كيف تأخذ الليكوبين

حاليًا ، لا توجد توصيات محددة لجرعة اللايكوبين. ومع ذلك ، فإن العديد من الدراسات تجادل بأن أي كمية بين 8 ملغ و 20 ملغ في اليوم ستكون مهمة لنظام الإنسان.

عادة ، يمكن للمرء أن يأخذ في المتوسط ​​2 ملغ من اللايكوبين الصباغ الكاروتين في نظامهم الغذائي. هذه الكمية لا تكفي أبدًا لتقديم خصائص مضادة للأكسدة. لذلك ، هناك حاجة لزيادة الجرعة لتحقيق أقصى قدر من التوافر البيولوجي في مجرى الدم.

للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، قد تستمر دورة اللايكوبين بين ستة وثمانية أسابيع. الجرعة حوالي 15mg في اليوم الواحد.

يتوقف التوافر البيولوجي للليكوبين على الجرعة ، والمسابقات من الكاروتينات الأخرى ، والتركيبات الغذائية ، ومصنع مصدر اللايكوبين. على سبيل المثال ، سوف يتحول الليكوبين المعالج أو المطبوخ في الطماطم إلى شكل يمكن استخدامه من قبل الجسم. ما هو أكثر من تناول جرعات عالية أو تكديس الليكوبين  مع مكملات بيتا كاروتين سوف تزيد من كمية امتصاصها في مجرى الدم.

الليكوبين الذوبان مسحوق غني بالزيت النباتي. عند الابتلاع ، يكون امتصاص المادة الكيميائية أكثر كفاءة في وجود الدهون.

 

 ما هي الآثار الجانبية للليكوبين

  • وجود الليكوبين بالدم أو تلون الجلد
  • الطفح الجلدي
  • الإسهال
  • فقدان الشهية
  • حرقة في المعدة
  • تشنج المعدة
  • غثيان

الأطعمة الليكوبين آمنة. في حالات نادرة ، قد تتسبب المستويات المرتفعة جدًا للمركب في الدم في حدوث بعض التأثيرات الخفيفة إلى المعتدلة. حتى الآن ، لا توجد تعليقات سلبية من المشترين الليكوبين الاصطناعية.

إلا إذا كنت تشرب لتران من مسحوق اللايكوبين (502-65-8) المضافات الغذائية ، ليس هناك احتمال للمعاناة من جرعة زائدة. كما هو الحال الآن ، سوف تظهر الآثار الجانبية الضارة للليكوبين في الغالب عندما يتفاعل الملحق مع بعض الأدوية.

على سبيل المثال ، من المحتمل أن يؤدي اقتران المنتجات الصحية بالليكوبين مع مميعات الدم أو مضادات التخثر إلى إبطاء تخثر الدم ويؤدي إلى النزيف. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن تؤدي جرعة يومية تبلغ حوالي 2 ملغ إلى الولادة المبكرة أو انخفاض وزن المواليد. بسبب هذه الآثار ، ينصح الممارسون الطبيون بعدم تناول اللايكوبين أثناء الحمل.

بصرف النظر عن تلون الجلد الأحمر إلى البرتقالي ، ستحدث جميع الآثار الجانبية الأخرى للليكوبين مرة واحدة في القمر الأزرق. لايكوبينيميا غير ضارة ، ولن تظهر إلا عند تناول كميات كبيرة من المركب. لمواجهة هذه النتيجة السلبية ، يجب عليك تقليل جرعة اللايكوبين.

120 ملغ يوميا من جرعة اللايكوبين آمنة لأنه ليس لها آثار صحية معروفة. ومع ذلك ، توصي دراسة أولية معينة بأن المستوى الآمن المرصود هو 75 ملغ يوميًا.

حساسية اللايكوبين منتشر فقط تحت جرعات عالية.

 

شراء الليكوبين

المكان المثالي لشراء مكمل اللايكوبين هو متجر عبر الإنترنت. هناك الكثير من البائعين حولها. لذلك التفريق الحقيقي مصنع مسحوق الليكوبين من واحدة وهمية أصبحت مثل اللغز اليوناني.

توفر المتاجر عبر الإنترنت الراحة. إذا كنت تبحث عن مكملات مسحوق الليكوبين النقية والمكررة ، فقم بإجراء طلب معنا.

 

النتيجة

أكثر توصيات النظام الغذائي واقعية للوقاية من الأمراض هي استهلاك الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة. المنتجات الصحية الليكوبين يقلل من الإجهاد التأكسدي في نظام الإنسان. لهذا السبب ، يربط العلماء بينه وبين علاج السرطانات وبعض الأورام الحميدة.

قد يكون من المستحيل تناول أو دمج حوالي 30 جرامًا من معجون الطماطم في نظامك الغذائي اليومي. ومع ذلك ، فإن تناول مكملات الليكوبين الغذائية الاصطناعية يمكن أن يكون بديلاً مناسبًا. وبما أن سعر مسحوق اللايكوبين ليس مرتفعًا جدًا ، فلماذا لا تستخدمه؟

 

المراجع

  1. Agarwal، S.، and Rao، AV (2000). الليكوبين الطماطم ودوره في صحة الإنسان والأمراض المزمنة.  مجلة الجمعية الطبية الكندية.
  2. Agarwal، S.، and Rao، AV (1999). دور اللايكوبين ككاروتينويد مضاد للأكسدة في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  3. شوارتز ، SJ ، ونجوين ، ML (1999). الليكوبين: الخواص الكيميائية والبيولوجية. تقنية غذائية.
  4. ترومبو ، العلاقات العامة (2005). هل هناك آثار سلبية لتعرض اللايكوبين؟ مجلة التغذية.
  5. Story، EN، Kopec، ER، Schwartz، SJ، and Harris، GK (2013). تحديث عن الآثار الصحية للطماطم الليكوبين. الاستعراض السنوي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية.

 

المحتويات

 

 

2019-10-24 Nootropics
فارغة
عن الحكمة

Blog

Lycopene Health Effects丨The Secret of Longevity 2019

 

What Is Lycopene

Lycopene (502-65-8) is a plant phytonutrient belonging to a class of carotenoids. Carotenes are bright-colored pigments found within the cells of some plants, algae, and certain bacteria. These natural chemicals are responsible for the red, orange, yellow, or green hues in both vegetables and fruits. Well, I bet you can now get the picture as to why carrots are orange while Lycopene in tomatoes is red.

Carotenoids have both anti-inflammatory and antioxidant properties in the human body. So, you can tell that the chemical is quite significant to the immune system. The most groundbreaking discovery endorsed the phytonutrient in the treatment and management of lung cancer. Basing on these lycopene powder uses, you can understand why the compound is prevalent in scientific research.

Forget about the other pigmentations found in plants. Lycopene powder is bright-red. You will notice this natural pigment in tomatoes, watermelon, grapefruits, red cabbage, and carrots. Take, for example; a tomato contains up to 80% of Lycopene when it undergoes high heat processing.

The natural lycopene pigment is found in fruits and veggies. However, scientists have also come up with the synthetic version of the chemical, which you can order from a valid lycopene powder supplier. Although artificial, lycopene food additive has won the approval of the US Food and Drug Administration (FDA) as a safe supplement for human consumption.

How Does Lycopene Work

As an anti-cancer agent, red pigment lycopene works to suppress phosphorylation of p53 proteins. The compound regulates the gap-junction communication and cell replication at the G0-G1 phase. A particular study proposes that dietary Lycopene induces the modulation of cytochrome P450 2E1, which offers protection against carcinogenic lesions.

Lycopene supplement controls cellular proliferation and potent mitogens in certain cancer cell lines. It regulates the differentiation of T-cells, hence suppressing the growth of mammary tumors.

Lycopene for prostate prevents carcinogenesis in several organs by eliminating oxidation levels of cellular biomolecules such as DNA, lipoproteins, lipids, and proteins. When a test was done to patients with prostate cancer, the researchers established that the subject group had low lycopene levels in the serum. Besides, oxidative stress was high in lipids and proteins.

What Is The Best Source of LycopeneLycopene Health Effects丨The Secret of Longevity 2019

Lycopene powder (502-65-8) is responsible for the red or pink pigmentation in some fruits and vegetables. This natural pigment is due to the eleven conjugated double bonds in its structure.

Well, don’t get it twisted because some plants are green, yet the highest quantity of lycopene pigment is found in them. Contrariwise, strawberry and cherries are deep red, but they lack lycopene carotenoid in them. Sometimes lycopene meaning can be confusing, especially when you are to define it based on pigmentation.

The Lycopene is found in the following fruits and vegetables;

  • Red cabbage
  • Pink grapefruit
  • Tomatoes
  • Guavas
  • Watermelon
  • Red bell pepper
  • Carrot
  • Papaya
  • Asparagus
  • Rosehips
  • Parsley
  • Apricots

Among the above lycopene sources, tomatoes are the choicest. The whole vegetable contains about 80% of the chemical. To facilitate absorption and make the lycopene pigment more usable, you’ll have to process the fruit under elevated temperatures.

A lot of Lycopene powder (502-65-8) is found in processed tomato products, including ketchup, paste, tomato soup, juice, or sauce.

For example, 100mg of sun-dried tomatoes contain approximately 46mg of Lycopene. Contrariwise, canned or fresh ones carry as little as 3mg of the total amount, which is the ideal form that’s usable by the body. So, it gets hard to establish the exact amount you’re consuming daily. I mostly recommend that people buy lycopene powder, whose prescription is well-documented.

Lycopene Health Benefits, The Secret of Longevity

Antioxidant

Red pigment Lycopene is a potent antioxidant. Not only does the supplement inhibit oxidation, but it also removes the damaging effects of free radicals in the body. In this concept, a radical is a damaging oxidizing agent, which potentially harms the cellular structures. The molecule is responsible for the development of certain chronic diseases, including cancer, diabetes, or heart conditions.

Scientists and medical researchers confirm that plant sources are ideal antioxidants. For instance, dietary Lycopene balances the level of free radicals, thus protecting your body against toxicity, damage, or oxidation. A recent groundbreaking study affirms that the supplement blocks any damages caused by certain fungi, pesticides, or herbicides.

It’s impossible to define lycopene pigment without mentioning the antioxidative properties it exhibits.

Protects against Sunburn

Lycopene for skin safeguards the dermal cells against the harmful UV rays from the sun.

A couple of studies endorse the lycopene benefits for men through a series of human trials. When the subjects consumed 8-16mg of the supplement for 12 weeks, the group suffered less severe skin reactions. Lycopene reduces the risk of skin redness by half.

The next time you’re braving the scorchy rays, ensure to club your sunscreen product with some lycopene for skin. Note that the compound ought not to replace SPF. Therefore, you should never use it alone.

 

Lycopene Health Effects丨The Secret of Longevity 2019

 

Healthy Heart

One of the most significant Lycopene benefits is Heart protection. The supplement regulates the levels of free radicals, hence reducing oxidative stress that’s responsible for cardiovascular diseases. It drives down bad cholesterol, amplifies HDL in the system, prevents the hardening of the arteries, and the chances of developing a heart attack.

Lycopene benefits people with metabolic syndrome in several ways. For example, taking the compound consistently will lower the chances of dying of stroke or any heart-related disease. High levels of Lycopene in the blood will reduce the risks by 20-35%.

These benefits are excellent for aged individuals, smokers, patients with diabetes, and those dealing with stroke.

Management of Certain Cancers

The antioxidant properties of lycopene supplements impede the development of cancer cells within the prostate glands, breast, lungs, and the kidney.

Early studies confirmed the lycopene health benefits in oncology research through several preclinical studies. The phytonutrient slows down the growth of both cancerous and benign tumors. For example, the supplement improves the symptoms of enlarged prostate and brain tumors.

Other lycopene health benefits include the management of renal cell carcinoma, pancreatic cancer, ovarian, esophageal, colorectal, and cervical cancers. However, there is insufficient evidence to back up this piece of information.

Lycopene Other Benefits

  • In the food industry, lycopene pigment is applicable as a food coloring in most states, including the US, European countries, and Australia
  • It reduces pain within the neuropathy as a result of tissue or nerve injury
  • Maintains strong and healthy bones
  • The carotenoid pigment lycopene improves eyesight by lowering the chances of macular degeneration and cataract formation.
  • Keeps away seizures, age-related diseases, and memory loss
  • Protects the body against harmful ionizing radiation

How To Take Lycopene

Currently, there’s no specific lycopene dosage recommendation. However, several studies argue that any quantity between 8mg and 20mg per day will be significant to the human system.

Typically, one would take an average of 2mg of carotenoid pigment lycopene in their diet. This amount is never sufficient for delivering antioxidant properties. Therefore, there’s a need to top up the dosage for maximum bioavailability in the bloodstream.

For patients with high blood pressure, the lycopene cycle may last between six and eight weeks. The dosage is about 15mg per day.

Bioavailability of lycopene hinges on the dose, competitions from other carotenoids, dietary compositions, and the lycopene source plant. For example, processed or cooked Lycopene in tomatoes will isomerize into a form that’s usable by the body. What’s more, taking high doses or stacking lycopene  with a beta-carotene supplement will increase the amount absorbed into the bloodstream.

Lycopene powder solubility is high in vegetable oil. Upon ingestion, absorption of the chemical is more efficient in the presence of fats.

 What Are The Side Effects of Lycopene

  • Lycopenemia or skin discoloration
  • Skin rashes
  • Diarrhea
  • Loss of appetite
  • Heartburn
  • Stomach cramping
  • Nausea

Lycopene foods are safe. In rare cases, very high levels of the compound in the blood may leave some mild to moderate effects. So far, there are no negative reviews from synthetic lycopene buyers.

Unless you are drinking two liters of Lycopene powder (502-65-8) food additive, there’s no possibility of suffering an overdose. As at now, adverse lycopene side effects will mostly show up when the supplement interacts with certain drugs.

For instance, coupling health products lycopene with blood thinners or anticoagulants will likely slow down blood clotting and lead to bleeding. Besides, a daily dose of about 2mg will likely cause premature labor or low birth weights. Due to these effects, medical practitioners would advise against taking Lycopene in pregnancy.

Apart from red to orange skin discoloration, all the other lycopene side effects will occur once in a blue moon. Lycopenemia is harmless, and it will only show up when you’ve taken high amounts of the compound. To counter this negative upshot, you should lower the lycopene dosage.

A daily 120mg of lycopene dosage is safe as it has no known health implications. However, a particular preliminary study recommends that the Observed Safe Level is 75mg per day.

Lycopene allergy is prevalent only under high doses.

Buy Lycopene

The ideal place to buy lycopene supplement is on an online store. There are a ton of sellers around.  Therefore, differentiating genuine lycopene powder manufacturer from a fake one has become like a Greek puzzle.

Online shops offer convenience. If you are rummaging for pure and refined lycopene powder bulk supplement, make an order with us.

Conclusion

The most real diet recommendation for disease prevention is the consumption of fruits and vegetables, which are rich in antioxidants. Health products Lycopene reduces oxidative stress in the human system. For this reason, scientists link it with the treatment of cancers and certain benign tumors.

It might be impossible to ingest or incorporate some 30g of tomato paste in your daily diet. However, taking synthetic lycopene food supplements can be a convenient alternative. And since Lycopene powder price isn’t so high, why should you not use it?

 

References

  1. Agarwal, S., and Rao, A.V. (2000). Tomato Lycopene and Its Role in Human Health and Chronic Diseases.  Canadian Medical Association Journal.
  2. Agarwal, S., and Rao, A.V. (1999). Role of Lycopene as Antioxidant Carotenoid in the Prevention of Chronic Diseases.
  3. Schwartz, S.J., and Nguyen, M.L. (1999). Lycopene: Chemical and Biological Properties. Food Technology.
  4. Trumbo, P.R. (2005). Are there Adverse Effects of Lycopene Exposure? The Journal of Nutrition.
  5. Story, E.N., Kopec, E.R., Schwartz, S.J., and Harris, G.K. (2013). An Update on the Health Effects of Tomato Lycopene. Annual Review of Food Science and Technology.
2019-10-24 Nootropics
About wisepowder

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *