يحتوي Wisepowder على مجموعة كاملة من المواد الخام لمرض الزهايمر ، ولديه نظام إدارة جودة شامل ، كما أنه حاصل على شهادة GMP و DMF.

مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو شكل تدريجي من الخرف. الخرف هو مصطلح أوسع للحالات التي تسببها إصابات الدماغ أو الأمراض التي تؤثر سلبًا على الذاكرة والتفكير والسلوك. هذه التغييرات تتعارض مع الحياة اليومية.
وفقًا لجمعية الزهايمر ، يمثل مرض الزهايمر 60 إلى 80 بالمائة من حالات الخرف. يتم تشخيص معظم الأشخاص المصابين بالمرض بعد سن 65. إذا تم تشخيصه قبل ذلك ، فإنه يشار إليه عمومًا على أنه مرض الزهايمر المبكر.

أسباب مرض الزهايمر

سبب (أسباب) مرض الزهايمر (غير معروف). "فرضية شلال الأميلويد" هي الفرضية الأكثر مناقشة وبحثًا حول سبب مرض الزهايمر. تأتي أقوى البيانات التي تدعم فرضية شلال الأميلويد من دراسة مرض الزهايمر الوراثي المبكر (الجيني). تم العثور على الطفرات المرتبطة بمرض الزهايمر في حوالي نصف المرضى الذين يعانون من المرض المبكر. في كل هؤلاء المرضى ، تؤدي الطفرة إلى زيادة إنتاج الدماغ لشكل معين من جزء صغير من البروتين يسمى ABeta (Aβ). يعتقد العديد من العلماء أنه في غالبية الحالات المتفرقة (على سبيل المثال ، غير الوراثية) من مرض الزهايمر (هذه تشكل الغالبية العظمى من جميع حالات مرض الزهايمر) هناك القليل جدًا من إزالة هذا البروتين بدلاً من الإنتاج الزائد. على أي حال ، فإن الكثير من الأبحاث في إيجاد طرق لمنع أو إبطاء مرض الزهايمر قد ركزت على طرق لتقليل كمية Aβ في الدماغ.

أعراض مرض الزهايمر

كل شخص يعاني من نوبات من النسيان من وقت لآخر. لكن الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر يظهرون بعض السلوكيات والأعراض المستمرة التي تزداد سوءًا بمرور الوقت. يمكن أن تشمل:
  • يؤثر فقدان الذاكرة على الأنشطة اليومية ، مثل القدرة على الاحتفاظ بالمواعيد
  • مشكلة في المهام المألوفة ، مثل استخدام الميكروويف
  • صعوبات في حل المشكلات
  • مشكلة في الكلام أو الكتابة
  • أصبح مرتبكًا بشأن الأوقات أو الأماكن
  • انخفض الحكم
  • انخفاض النظافة الشخصية
  • تغير المزاج والشخصية
  • الانسحاب من الأصدقاء والعائلة والمجتمع
ستتغير أعراض مرض الزهايمر حسب مرحلة المرض.

علاج الزهايمر

لا يوجد علاج معروف لمرض الزهايمر ، تقدم العلاجات المتاحة فائدة صغيرة نسبيًا للأعراض ولكنها تظل ملطفة بطبيعتها.
يتكون علاج مرض الزهايمر من الأدوية التي لا تعتمد على الأدوية. تمت الموافقة على فئتين مختلفتين من الأدوية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مرض الزهايمر: مثبطات الكولينستريز ومضادات الغلوتامات الجزئية. لم يثبت أن أيًا من هذين النوعين من الأدوية يبطئ معدل تطور مرض الزهايمر. ومع ذلك ، تشير العديد من التجارب السريرية إلى أن هذه الأدوية تتفوق على الأدوية الوهمية (حبوب السكر) في تخفيف بعض الأعراض.
العلاج الدوائي
مثبطات الكولينستيراز (ChEIs)
في المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر هناك نقص نسبي في الناقل العصبي الكيميائي في الدماغ يسمى أستيل كولين. أثبتت الأبحاث الجوهرية أن الأسيتيل كولين مهم في القدرة على تكوين ذكريات جديدة. تمنع مثبطات الكولينستريز (ChEIs) تحلل الأسيتيل كولين. نتيجة لذلك ، يتوفر المزيد من الأسيتيل كولين في الدماغ ، وقد يصبح تكوين ذكريات جديدة أسهل.
تمت الموافقة على أربعة ChEIs من قبل إدارة الغذاء والدواء ، ولكن فقط donepezil hydrochloride (Aricept) و rivastigmine (Exelon) و galantamine (Razadyne - المسمى سابقًا Reminyl) يستخدمها معظم الأطباء لأن العقار الرابع ، tacrine (Cognex) له آثار جانبية غير مرغوب فيها أكثر من الثلاثة الآخرين. لا يعتقد معظم الخبراء في مرض الزهايمر بوجود اختلاف مهم في فعالية هذه الأدوية الثلاثة. تشير العديد من الدراسات إلى أن تطور أعراض المرضى الذين يتناولون هذه الأدوية يبدو وكأنه يستقر لمدة ستة إلى 12 شهرًا ، ولكن لا محالة يبدأ التقدم مرة أخرى.
من بين الأدوية الثلاثة المستخدمة على نطاق واسع ، تمت الموافقة على ريفاستيجمين وجالانتامين فقط من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط ​​، في حين تمت الموافقة على دونيبيزيل لمرض الزهايمر الخفيف والمتوسط ​​والشديد. من غير المعروف ما إذا كان rivastigmine و galantamine فعالان أيضًا في مرض الزهايمر الحاد ، على الرغم من أنه لا يبدو أن هناك أي سبب وجيه يمنعهما.
تشمل الآثار الجانبية الرئيسية لمضادات الفيروسات القهقرية الجهاز الهضمي وتشمل الغثيان والقيء والتشنج والإسهال. عادة يمكن السيطرة على هذه الآثار الجانبية من خلال تغيير حجم أو توقيت الجرعة أو إعطاء الأدوية بكمية صغيرة من الطعام. سيتحمل غالبية المرضى الجرعات العلاجية من ChEIs.
مضادات الغلوتامات الجزئية
الغلوتامات هو الناقل العصبي الرئيسي في الدماغ. تشير إحدى النظريات إلى أن الإفراط في تناول الجلوتامات قد يكون ضارًا بالدماغ ويسبب تدهور الخلايا العصبية. ميمانتين (ناميندا) يعمل عن طريق التقليل الجزئي من تأثير الجلوتامات لتنشيط الخلايا العصبية. أظهرت الدراسات أن بعض المرضى الذين يتناولون ميمانتين يمكنهم الاعتناء بأنفسهم بشكل أفضل من المرضى الذين يتناولون حبوب السكر (الدواء الوهمي). تمت الموافقة على ميمانتين لعلاج الخرف المعتدل والشديد ، ولم تظهر الدراسات أنه كان مفيدًا في الخرف الخفيف. من الممكن أيضًا علاج المرضى الذين يعانون من AchEs و memantine دون فقدان فعالية أي من الأدوية أو زيادة في الآثار الجانبية.
إلى جانب ذلك ، تُظهر العديد من الدراسات أن عقاقير J147 و CAD-31 و CMS 121 وما إلى ذلك ستكون فعالة لمرض الزهايمر في نماذج الفئران للشيخوخة المتسارعة. J147 هو عقار تجريبي له تأثيرات مُبلغ عنها ضد كل من مرض الزهايمر والشيخوخة في نماذج الفئران للشيخوخة المتسارعة. والنشاط العصبي المعزز فوق J147 في الخلايا السليفة العصبية البشرية له مشتق يسمى CAD-31.
العلاج غير الدوائي
بالإضافة إلى الأدوية ، قد تساعد التغييرات في نمط الحياة مريض الزهايمر
إدارة حالتهم ، مثل قراءة الكتب (ولكن ليس الصحف) ، أو لعب ألعاب الطاولة ، أو إكمال الألغاز المتقاطعة ، أو العزف على الآلات الموسيقية ، أو التفاعل الاجتماعي المنتظم يُظهر انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

مرجع:

  1. Matthews، KA، Xu، W.، Gaglioti، AH، Holt، JB، Croft، JB، Mack، D.، & McGuire، LC (2018). التقديرات العرقية والإثنية لمرض الزهايمر والخرف المرتبط به في الولايات المتحدة (2015-2060) عند البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا و 10.1016 عامًا. مرض الزهايمر والخرف. https://doi.org/2018.06.3063/j.jalz.XNUMX الرمز الخارجي
  2. Xu J، Kochanek KD، Sherry L، Murphy BS، Tejada-Vera B. الوفيات: البيانات النهائية لعام 2007. تقارير الإحصاءات الحيوية الوطنية؛ المجلد. 58 ، لا. 19. هياتسفيل ، ماريلاند: المركز الوطني للإحصاءات الصحية. 2010
  3. مرض الزهايمر - الأسباب (NHS)
  4. باترسون سي ، فايتنر جي دبليو ، غارسيا أ ، هسيونغ جي ، ماكنايت سي ، سادوفنيك إيه دي (فبراير 2008). "تشخيص وعلاج الخرف: 1. تقييم المخاطر والوقاية الأولية من مرض الزهايمر". كمج. 178 (5): 548-56
  5. McGuinness B ، Craig D ، Bullock R ، Malouf R ، Passmore P (يوليو 2014). "العقاقير المخفضة للكوليسترول لعلاج الخرف". قاعدة بيانات كوكران للمراجعات المنهجية
  6. ستيرن واي (يوليو 2006). "الاحتياطي المعرفي ومرض الزهايمر". مرض الزهايمر والاضطرابات المرتبطة به. 20 (3 ملحق 2): S69–74
  7. "العقاقير التجريبية التي تستهدف مرض الزهايمر تظهر تأثيرات مضادة للشيخوخة" (خبر صحفى). معهد سالك. 12 نوفمبر 2015. تم استرجاعه في 13 نوفمبر 2015

Alzheimer’s disease

Wisepowder has a full range of raw materials of Alzheimer's disease , and has a total quality management system.

Alzheimer's Disease

Alzheimer’s disease is a progressive form of dementia. Dementia is a broader term for conditions caused by brain injuries or diseases that negatively affect memory, thinking, and behavior. These changes interfere with daily living.
According to the Alzheimer’s Association, Alzheimer’s disease accounts for 60 to 80 percent of dementia cases. Most people with the disease get a diagnosis after age 65. If it’s diagnosed before then, it’s generally referred to as early onset Alzheimer’s disease.

Alzheimer's Disease Causes

The cause(s) of Alzheimer's disease is (are) not known. The "amyloid cascade hypothesis" is the most widely discussed and researched hypothesis about the cause of Alzheimer's disease. The strongest data supporting the amyloid cascade hypothesis comes from the study of early-onset inherited (genetic) Alzheimer's disease. Mutations associated with Alzheimer's disease have been found in about half of the patients with early-onset disease. In all of these patients, the mutation leads to excess production in the brain of a specific form of a small protein fragment called ABeta (Aβ). Many scientists believe that in the majority of sporadic (for example, non-inherited) cases of Alzheimer's disease (these make up the vast majority of all cases of Alzheimer's disease) there is too little removal of this Aβ protein rather than too much production. In any case, much of the research in finding ways to prevent or slow down Alzheimer's disease has focused on ways to decrease the amount of Aβ in the brain.

Symptoms of Alzheimer's

Everyone has episodes of forgetfulness from time to time. But people with Alzheimer’s disease display certain ongoing behaviors and symptoms that worsen over time. These can include:
  • memory loss affecting daily activities, such as an ability to keep appointments
  • trouble with familiar tasks, such as using a microwave
  • difficulties with problem-solving
  • trouble with speech or writing
  • becoming disoriented about times or places
  • decreased judgment
  • decreased personal hygiene
  • mood and personality changes
  • withdrawal from friends, family, and community
The symptoms of Alzheimer’s disease will change according to the stage of the disease.

Alzheimer’s Treatment

There’s no known cure for Alzheimer’s disease, available treatments offer relatively small symptomatic benefit but remain palliative in nature.
The treatment of Alzheimer's disease consists of medication based and non-medication based. Two different classes of pharmaceuticals are approved by the FDA for treating Alzheimer's disease: cholinesterase inhibitors and partial glutamate antagonists. Neither class of drugs has been proven to slow the rate of progression of Alzheimer's disease. Nonetheless, many clinical trials suggest that these medications are superior to placebos (sugar pills) in relieving some symptoms.
Medication Based Treatment
▪ Cholinesterase inhibitors (ChEIs)
In patients with Alzheimer's disease there is a relative lack of a brain chemical neurotransmitter called acetylcholine. Substantial research has demonstrated that acetylcholine is important in the ability to form new memories. The cholinesterase inhibitors (ChEIs) block the breakdown of acetylcholine. As a result, more acetylcholine is available in the brain, and it may become easier to form new memories.
Four ChEIs have been approved by the FDA, but only donepezil hydrochloride (Aricept), rivastigmine (Exelon), and galantamine (Razadyne - previously called Reminyl) are used by most physicians because the fourth drug, tacrine (Cognex) has more undesirable side effects than the other three. Most experts in Alzheimer's disease do not believe there is an important difference in the effectiveness of these three drugs. Several studies suggest that the progression of symptoms of patients on these drugs seems to plateau for six to 12 months, but inevitably progression then begins again.
Of the three widely used ChEIs, rivastigmine and galantamine are only approved by the FDA for mild to moderate Alzheimer's disease, whereas donepezil is approved for mild, moderate, and severe Alzheimer's disease. It is not known whether rivastigmine and galantamine are also effective in severe Alzheimer's disease, although there does not appear to be any good reason why they shouldn't.
The principal side effects of ChEIs involve the gastrointestinal system and include nausea, vomiting, cramping, and diarrhea. Usually these side effects can be controlled with change in size or timing of the dose or administering the medications with a small amount of food. A majority of patients will tolerate therapeutic doses of ChEIs.
▪ Partial glutamate antagonists
Glutamate is the major excitatory neurotransmitter in the brain. One theory suggests that too much glutamate may be bad for the brain and cause deterioration of nerve cells. Memantine (Namenda) works by partially decreasing the effect of glutamate to activate nerve cells. Studies have demonstrated that some patients on memantine can care for themselves better than patients on sugar pills (placebos). Memantine is approved for treatment of moderate and severe dementia, and studies did not show it was helpful in mild dementia. It is also possible to treat patients with both AchEs and memantine without loss of effectiveness of either medication or an increase in side effects.
Besides, many studies shows that J147, CAD-31, CMS 121, etc drugs would be effective for Alzheimer's disease in the mouse models of accelerated aging. J147 is an experimental drug with reported effects against both Alzheimer's disease and ageing in mouse models of accelerated aging. And enhanced neurogenic activity over J147 in human neural precursor cells has its derivative called CAD-31.
Non-medication based treatment
In addition to medication, lifestyle changes may help alzheimer's disease patient
manage their condition, such as reading books (but not newspapers), playing board games, completing crossword puzzles, playing musical instruments, or regular social interaction show a reduced risk for Alzheimer's disease.

Reference:

  1. Matthews, K. A., Xu, W., Gaglioti, A. H., Holt, J. B., Croft, J. B., Mack, D., & McGuire, L. C. (2018). Racial and ethnic estimates of Alzheimer’s disease and related dementias in the United States (2015–2060) in adults aged≥ 65 years. Alzheimer’s & Dementia. https://doi.org/10.1016/j.jalz.2018.06.3063external icon
  2. Xu J, Kochanek KD, Sherry L, Murphy BS, Tejada-Vera B. Deaths: final data for 2007. National vital statistics reports; vol. 58, no. 19. Hyattsville, MD: National Center for Health Statistics. 2010
  3. Alzheimer's disease - Causes (NHS)
  4. Patterson C, Feightner JW, Garcia A, Hsiung GY, MacKnight C, Sadovnick AD (February 2008). "Diagnosis and treatment of dementia: 1. Risk assessment and primary prevention of Alzheimer disease". CMAJ. 178(5): 548–56
  5. McGuinness B, Craig D, Bullock R, Malouf R, Passmore P (July 2014). "Statins for the treatment of dementia". The Cochrane Database of Systematic Reviews
  6. Stern Y (July 2006). "Cognitive reserve and Alzheimer disease". Alzheimer Disease and Associated Disorders. 20 (3 Suppl 2): S69–74
  7. "Experimental drug targeting Alzheimer's disease shows anti-aging effects" (Press release). Salk Institute. 12 November 2015. Retrieved November 13, 2015