مقالات واخبار

قرطوم

كونا قرطوم متجر قرطوم كبسولات القرطوم مدونة قرطوم ريد بالي قرطوم الملايو الخضراء قرطوم ريد تاي قرطوم التنين الأحمر قرطوم ريد هورن قرطوم ريد مينغ دا قرطوم جرين بورنيو قرطوم القرن الأبيض قرطوم

بتيروستيلبين مقابل ريسفيراترول: أيهما أفضل لصحتك؟

عند مقارنة Pterostilbene Vs Resveratrol ، ستدرك أن هناك العديد من الحقائق التي كنت تفتقدها حول الاثنين. يتطلب العيش حياة صحية أن تعلق على نظام غذائي صحي ، وممارسة الرياضة مع الأدوية المناسبة. ومع ذلك ، قد نلاحظ كل ذلك ، ولكن قد تستمر بعض المشكلات مثل المشكلات العصبية.

علاوة على ذلك ، يجب أن تفهم أن المكملات التي تحتوي على Pterostilbene ويمكن أن يساعدك الريسفيراترول في إدارة بعض منها. بقدر ما تقوم شركات الأدوية بدمج هذه المركبات في مكملاتها ، يصبح من الصعب تحديد أفضلها لصحتك. لذلك ، يجب أن يكون لدينا مراجعة مفصلة أثناء معالجة مصادر طول عمر البتروستيلبين ومصادر ريسفيراترول بتيروستيلبين

ما هو ريسفيراترول؟

في السنوات القليلة الماضية ، روج الكثير من الناس للنبيذ الأحمر ، وحثوا على أن له فوائد صحية مختلفة. ومع ذلك ، ما لا يمكن تفسيره هو كيف يقدم هذه الفوائد العلاجية للجسم. علاوة على ذلك ، ستدرك أنه تم إجراء العديد من الأبحاث حول النبيذ الأحمر ، ومن الواضح أنه يحتوي على مركب يفيد صحتنا تمامًا.

النبيذ الأحمر مصنوع من فاكهة العنب والريسفيراترول هو أحد مركباته النشطة. يأتي الريسفيراترول من مجموعة تعرف باسم البوليفينول وتعرف باسم الستيلبينويد. ليس صحيحًا أنه يمكنك الحصول على الريسفيراترول في النبيذ فقط ، ولكن المصادر الطبيعية الأخرى تشمل أيضًا الفول السوداني والتوت. ومع ذلك ، إذا لم يكن النبيذ هو المشروب المفضل لديك ، فيمكنك شراء أفضل مكمل ريسفيراترول متاح.

ما هو بيتروستيلبين؟

عندما يتعلق الأمر بـ Pterostilbene Vs Resveratrol ، ستدرك أن العديد من أنواع الأبحاث تركزت على ريسفيراترول. ومع ذلك ، يمكن أن تكون فوائد Pterostilbene من حيث الصحة أكثر من فوائد الريسفيراترول ، على الرغم من أن هذه المركبات تشبه بعضها البعض من حيث التركيب ولكنها تعمل بشكل مختلف مع جسم الإنسان. ومع ذلك ، يعتبر البتروستيلبين مضادًا طبيعيًا للأكسدة ، فهو يتواجد بشكل رئيسي في العنبية. على الرغم من أن مصادر البتروستيلبين الأخرى تشمل التوت ، وعنب اللوز على الرغم من أنها تحدث بكميات منخفضة. علاوة على ذلك ، يتميز بمعدل امتصاص أعلى وخصائص أكسدة متزايدة عند مقارنته بريسفيراترول. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء مكمل ريسفيراترول إذا كان الحصول على الفاكهة يمثل مشكلة بالنسبة لك.

بتروستيلبين مقابل ريسفيراترول

بتيروستيلبين مقابل ريسفيراترول ، ما هي الجرعة الصحيحة؟

لقد كان السؤال عن الجرعة الصحيحة مصدر قلق كبير لكثير من الناس. ومع ذلك ، من العملي أيضًا أن نفهم أن بعض المكملات تحتوي على تركيز أعلى من Pterostilbene أو Resveratrol أكثر من غيرها. لذلك ، قبل أن تحدد المناسب ، قد تكون مهتمًا بقوتهم. على سبيل المثال ، عندما تشرب كوبًا من النبيذ الأحمر ، فمن المحتمل أن تحصل على 1 مجم من ريسفيراترول.

بقدر ما كانت الجرعة القياسية مصدر قلق كبير ، ولكن تم حل الارتباك. تتراوح جرعة ريسفيراترول التجارية غالبًا بين 50 إلى 250 مجم. يمكن أن تؤدي أي جرعة من ريسفيراترول تتجاوز هذه الفئة إلى بعض الآثار الجانبية.

من ناحية أخرى ، يحدث Pterostilbene على الفاكهة بكمية أقل (حوالي 0.03 مجم من التوت الأزرق) ؛ وبالتالي ، سيكون من المفيد إذا كنت تستخدم مسحوق ريسفيراترول. ومع ذلك ، فهو متوفر بيولوجيًا عاليًا عند مقارنته بريسفيراترول. وفي الوقت نفسه ، فإن الجرعة المثلى من البتروستيلبين غير معروفة على الرغم من أنها يمكن أن تبقى في الجسم لمدة سبعة أيام.

الفوائد الصحية للبتروستيلبين مقابل الريسفيراترول

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تحصل عليها عند استخدام Pterostilbene Vs Resveratrol. هذه المركبات ليس لها آثار جانبية مميتة مثل الأدوية الأخرى التي رأيناها في السوق. دعونا نلقي نظرة على ما يقدمه كل طرف.

فوائد سرطان ريسفيراترول وبتروستيلبين

ينفق الكثير من الناس الكثير من المال على أدوية السرطان إلى الحد الذي يجعلهم لا يستطيعون إعالة أنفسهم ماليًا بعد الآن. هناك أيضًا أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان البروستاتا وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي ، من بين أمراض أخرى ، والتي يجب معالجتها لتجنب الوفيات في المرحلة المبكرة.

يلعب شلل البتروستيلبين دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بانتشار وموت الخلايا السرطانية. هناك أكثر من حالة يمكن أن تتسبب في تطور الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية. ومع ذلك ، يمنع Pterostilbene هذه الخلايا من النمو ويبدأ أيضًا عملية تسمى موت الخلايا المبرمج التي تسبب التدمير الذاتي للخلايا السرطانية. أيضا ، سوف يمنع التهاب NFκB.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعد ريسفيراترول مرضى السرطان عن طريق تحسين مناعة الجسم الطبيعية ضد جذور الخلايا الحرة المتزايدة. ترتبط هذه الجذور الحرة بتطور الخلايا السرطانية في المرحلة الأولى.

الفوائد القلبية الوعائية من ريسفيراترول وبتروستيلبين

قلبنا مثل المحرك الذي يتحكم في السيارة. عندما لا يعمل السمع بشكل صحيح ، فهذا يعني أنه سيكون هناك انخفاض في تدفق الدم ، مما قد يؤدي لاحقًا إلى المزيد من مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

تظهر الدراسات العلمية أن البتروستيلبين يمكن أن يقلل من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (المعروف أيضًا باسم الكوليسترول السيئ) في الجسم. ترتبط مشاكل القلب بزيادة مستويات الكوليسترول في الدم. لذلك ، من خلال تقليل هذه المستويات ، ستكون هناك فرصة أقل للإصابة بالنوبات القلبية.

من ناحية أخرى ، يحمينا الريسفيراترول من أمراض القلب المزمنة عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع. وهو يعمل عن طريق منع ترسب الطاعون في الشرايين ، مما يسمح بالتدفق الفعال للدم. مع تدفق الدم بشكل فعال ، تقل فرص الإصابة بأمراض القلب.

بتروستيلبين مقابل ريسفيراترول

بتيروستيلبين وفقدان الوزن

يمكن أن يكون الوزن الزائد بمثابة اختبار لأنك قد تواجه مشاكل مثل السمنة. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك تقليل بعض الأرطال في تجنب مثل هذه المشكلات. يزيد الريسفيراترول من معدل الأيض ، مما يسمح لجسمك بحرق الدهون المخزنة. لذلك ستتمكن من إنقاص الوزن. نتيجة لذلك ، فإنك تحصل على الشكل المستهدف. أيضًا ، مع زيادة الأداء الهوائي ، ستحصل على مؤشر جيد لكتلة الجسم. وبالمثل ، يقلل البتروستيلبين الوزن عن طريق خفض مستوى الكوليسترول. رغم أنه لا يوصى بدمجها فقدان الوزن الأدوية مع هذه المكملات

الفوائد المعرفية لـ Pterostilbene و Resveratrol

يمكن أن يؤدي وجود الجذور الحرة في الدماغ إلى حالات مثل زيادة الشيخوخة ومرض الزهايمر. يعاني معظم الأشخاص من كبار السن من مشاكل مثل ضعف الذاكرة وعملية السمع. على الرغم من أن هذه الحالات مرتبطة بالتنكس العصبي ، إلا أن أطعمة بتيروستيلبين وريسفيراترول يمكن أن تحسن صحتك.

سيساعدك استهلاك أفضل مكمل ريسفيراترول على التغلب على آثار الشيخوخة. كما يزيد الريسفيراترول من كمية عامل النمو الشبيه بالأنسولين الأول. تعمل هذه الببتيدات على تعزيز نمو الخلايا العصبية (تكوين الخلايا العصبية) والأوعية الدموية (تكوين الأوعية الدموية) على الدماغ وبالتالي تحسين القدرة المعرفية.

يمكن أن يقلل المركب من معدل الخلل الإدراكي. من ناحية أخرى ، تم تحديد Pterostilbene على أنه معدل عصبي قوي ، مما يسمح بعمليات الحواف الطبيعية. يحمي خلايا المخ والأعصاب ، وبالتالي يضمن العمل الصحي للدماغ.

بتيروستيلبين وريسفيراترول للقلق

يمكن أن يحميك ارتفاع المزاج من المشاكل المرتبطة بالتوتر. على الرغم من وجود خيارات علاجية للقلق والاكتئاب والقلق ، يمكن أن يعالج Pterostilbene القلقوالاكتئاب وقضايا أخرى.

الدراسة التي اختارت اكتشاف كيفية تفاعل الفئران مع Pterostilbene يجب أن تزيد النشاط في أجزاء من الدماغ تسمى اللوزة والحصين. هذه مناطق حرجة في الدماغ لها صلة بالمزاج والاكتئاب والقلق. لذلك ، تظهر الدراسة أن Pterostilbene يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لعلاج القلق والتوتر والاكتئاب.

مسحوق ريسفيراترول أظهر أيضًا فوائد صحية محتملة عند استخدامه لعلاج مشاكل القلق والتوتر. علميًا ، قد يعمل من خلال التفاعل مع Endocannabinoid للمساعدة في تنظيم المستقبلات والهرمونات المرتبطة بالقلق.

مرض السكري من النوع الثاني

عند تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ومع ذلك ، ليس فقط اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات هو الذي يسبب التجريد ولكن أيضًا يقلل من حساسية الأنسولين. مع اقترابك من الشيخوخة ، قد يبدأ الجسم في إدراك المزيد من الأنسولين. وبالتالي ، سيفقد جسمك حساسية الأنسولين.

ومع ذلك ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول أطعمة Pterostilbene يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في حياتك. علاوة على ذلك ، فإن مستقبلات تنشيط البيروكسيسوم (PPAR-α) التي تتحكم في كيفية تفاعل أجسامنا مع الصيام وبدء تكوين الكيتون. لأن Pterostilbene يروج لكيفية عمل PPAR-α ، سيحرق جسمك المزيد من الدهون ، مما يقلل من مستوى السكر في الجسم. لا يوجد ارتباط مباشر بين داء السكري من النوع الثاني وفوائد ريسفيراترول على الرغم من إجراء دراسات ريسفيراترول حاليًا.

بتروستيلبين مقابل ريسفيراترول

الآثار الجانبية للبتيروستيلبين وريسفيراترول

قبل استخدام أي مكمل يحتوي على Pterostilbene أو Resveratrol ، يجب تحديد آثاره الجانبية المحتملة. يتم إجراء الدراسة على هذه المركبات في الغالب في المختبر ، ولا يشير الكثير منها إلى آثار جانبية لـ Pterostilbene و Resveratrol. على الرغم من أن تناول جرعة أعلى من ريسفيراترول قد يؤثر سلبًا على صحتك. من الشائع أن تعاني من تأثيرات خفيفة ، ولكن عندما يستمر النظام المنهجي ، يجب عليك التحدث مع طبيبك. ومع ذلك ، فإن الآثار الجانبية الوحيدة لريسفيراترول حتى الآن أبلغت عن زيادة في مستوى الكوليسترول الضار.

النتيجة

عند مقارنة الفوائد الصحية لـ بتروستيلبين مقابل ريسفيراترول، سيتعين عليك معرفة عوامل مختلفة. أولاً ، يجب أن تعرف ما إذا كانت بعض الآثار الجانبية المبلغ عنها يمكن أن تدمر جسمك. ثانيًا ، قارن بين متطلبات جرعة الريسفيراترول ومتطلبات Pterostilbene. علاوة على ذلك ، سيساعدك فهم الجرعة على معرفة كمية المركب التي يجب أن تتناولها. ثالثًا ، يمكن أن يلعب توافر المركبات دورًا أكثر أهمية حيث لن تضطر إلى دفع الكثير مقابل Pterostilbene عندما تعلم أنه يمكنك الحصول على أفضل مكمل ريسفيراترول بمعدل توافر أعلى.

أخيرًا ، المصدر مهم جدًا ، فنحن نعلم أنه يمكنك العثور على مكملات ريسفيراترول في السوق ، ولكن أيضًا يمكن العثور عليها على الفاكهة ولكن بجودة أقل. لذلك ، إذا كان بإمكانك الحصول على واحدة متاحة بسهولة ، فيمكنك تصنيفها على أنها الأفضل للصحة.

الرقم المرجعي

  1. Langcake ، P. ؛ برايس ، آر جيه (1977). "فئة جديدة من فيتواليكسينز من كروم العنب". اكسبرينتيا. 33 (2): 151-2. دوى: 10.1007 / BF02124034. بميد 844529.
  2. ريماندو إيه إم ، كالت دبليو ، ماجي جي بي ، ديوي جي ، بالينجتون جونيور (2004). "ريسفيراترول ، بتروستيلبين ، وبيكياتانول في فريزينيوم التوت". جي أغريك فود تشيم. 52 (15): 4713-9. دوى: 10.1021 / jf040095e. بميد 15264904.
  3. Macmillan-Crow LA ، Cruthirds DL ؛ Cruthirds (أبريل 2001). "المراجعة المدعوة: ديسموتاز المنغنيز الفائق في المرض". راديك مجاني. الدقة. 34 (4): 325-36. دوى: 10.1080 / 10715760100300281. بميد 11328670.
  4. Sahebkar A و Serban C و Ursoniu S و Wong ND و Muntner P و Graham IM و Mikhailidis DP و Rizzo M و Rysz J و Sperling LS و Lip GY و Banach M (2015). "عدم فعالية ريسفيراترول على البروتين التفاعلي C وعوامل الخطر المختارة للقلب والأوعية الدموية - نتائج من مراجعة منهجية وتحليل تلوي للتجارب المعشاة ذات الشواهد". كثافة العمليات J. كارديول. 189: 47-55. دوى: 10.1016 / j.ijcard.2015.04.008. بميد 25885871.

المحتويات

2020-08-26 المكملات الغذائية
حول ibeimon

Blog

Pterostilbene Vs Resveratrol: Which One Is Better For Your Health?

When comparing Pterostilbene Vs Resveratrol, you’ll realize that there are many facts that you have been missing about the two. Living a healthy life requires that you comment on a healthy diet, exercise together with appropriate medications. However, we may observe all these, but some problems like neurological problems may persist.

Moreover, you should understand that supplements containing Pterostilbene and Resveratrol can help you manage some of them. As much as pharmaceutical companies are incorporating these compounds on their supplements, it becomes challenging to identify the best one for your health. Therefore, we shall have a detailed review while addressing pterostilbene longecity and pterostilbene resveratrol sources

 

What Is Resveratrol?

In the past few years, many people promoted red wine, urging that it possess various health benefits. However, what could not be explained is how it delivers these therapeutic benefits to the body. Moreover, you’ll realize that many types of research have been conducted about red wine, and it’s clear that it contains a compound that wholesomely benefits our health.

Red wine is made from grapes fruit which and Resveratrol is one of its active compounds. Resveratrol comes from a group known as polyphenol and commonly known as stilbenoid. It’s not true that you can only get Resveratrol in wine, but other natural sources also include peanuts and berries. However, if wine isn’t your favorite drink, you can buy the best resveratrol supplement available.

 

What is Pterostilbene?

When it comes to Pterostilbene Vs Resveratrol, you’ll realize that many research types have been centered on Resveratrol. However, Pterostilbene benefits in terms of health can be more than that of Resveratrol, although these compounds resemble one another in terms of structure but act differently with the human body. However, Pterostilbene being natural antioxidant it majorly occurs in blueberry. Although, other pterostilbene sources include mulberries, almonds grapes though they occur in low quantity. Furthermore, it has a higher absorption rate and increased oxidation properties when compared to Resveratrol. Additionally, you can buy a Resveratrol supplement if getting the fruits can be a problem for you.

Pterostilbene Vs Resveratrol

Pterostilbene Vs Resveratrol, what the right dosage?

The question of which dosage is right has been a significant concern to many people out there. However, it’s also practical to understand that some supplement has a higher concentration of Pterostilbene or Resveratrol than others. So, before you determine the appropriate, you may be concerned with thier strength. For instance, when you drink a glass of red wine, you are likely to get 1mg of Resveratrol.

As much as the standard dosage has been a significant concern, but the confusion has been solved. Commercial resveratrol dosage is often between 50 to 250mg. Any resveratrol dosage beyond this category can result in some side effects.

On the other hand, Pterostilbene occurs on fruits in a lower amount (about 0.03mg on blueberry); thus, it will be advantageous if you use resveratrol powder suppliants. However, it’s high bioavailable when compared to Resveratrol. Meanwhile, the optimal pterostilbene dosage isn’t known though it can stay on the body for seven days.

 

Pterostilbene Vs Resveratrol Health Benefits

There are several health benefits that you get when you use Pterostilbene Vs Resveratrol. These compounds do not have deadly side effects like other medications we have seen on the market. Let’s have a look at what each has to offer.

 

Resveratrol and pterostilbene cancer benefits

Many people spend a lot of money on cancer medication to the extent that they can’t financially support themselves anymore. Also, there are more different forms of cancer like prostate cancer, cervical cancer, and breast cancer, among others, which should be treated to avoid deaths in the early stage.

Pterostilbene palsy a significant role when it comes to the spread and death of cancerous cells. There is more than one condition that can cause healthy cells to develop into cancerous cells. However, Pterostilbene prevents these cells from growing and also initiates a process called apoptosis that causes self-destruction of cancerous cells. Also, it will avoid NFκB inflammation.

On the other hand, Resveratrol can help cancer patients by improving the bodies’ natural immunity against increased free cell radicals. These free radicals are linked to the development of cancer cells in the first stage.

 

Cardiovascular benefits of Resveratrol and Pterostilbene

Our heart is like the engine that controls a car. Whenever the hear isn’t functioning correctly, it means that there will be reduced blood flow, which can, later on, result in more cardiovascular complications.

Scientific studies show that Pterostilbene can reduce LDL levels (which is also known as bad cholesterol) in the body. Heart problems are linked to increased cholesterol levels on the blood. So, by reducing these levels, there will be a reduced chance of heart attack.

Resveratrol, on the other hand, protect us against chronic heart diseases by reducing high blood pressure. It works by preventing plague deposition in arteries, thereby allowing the efficient flow of blood. As blood flows effectively, the chances of heart problems are reduced.

Pterostilbene Vs Resveratrol

Pterostilbene and weight loss

Having too much weight can be a probe n as you may encounter problems like obesity. However, reducing some pounds can help you to avoid such issues. Resveratrol increases the rate of metabolism, which allows your body to burn stored fats. Therefore, You’ll be able to reduce weight. As a result, you are thus obtaining your target shape. Also, with increased aerobic performance, you’ll develop a good body mass index. Similarly, Pterostilbene reduces weight by lowering the level of cholesterol. Though it’s not recommended to combine weight loss drugs with these supplements

 

Cognitive benefits of Pterostilbene and Resveratrol

The presence of free radicals on the brain can result in conditions like increased aging process and Alzheimer’s disease. Most people on their old do develop problems like compromised memory and hearing process. Even though these conditions are linked to neurodegeneration, Pterostilbene, and Resveratrol foods can better your health.

Consuming the best resveratrol supplement will help you to overcome the effects of old age. Also, Resveratrol increases the amount of insulin-like growth factor-I. these peptides enhance the growth of neurons (neurogenesis) and blood vessels (angiogenesis) on the brain thus improving cognitive ability.

The compound can reduce the rate of cognitive dysfunction. On the other hand, Pterostilbene has been identified as a potent neuromodulator, thereby allowing for normal edging processes. It protects brain cells and nerves, thus ensuring the healthy working of the brain.

 

Pterostilbene and Resveratrol for anxiety  

Having elevated mood can protect you from stress-related problems. Although there are treatment options for anxiety, depression, and anxiety, Pterostilbene can treat anxiety, depression, and other issues.

A study that opted to finds out how rats react to Pterostilbene should increase activity on brain parts called the amygdala and hippocampus. These are critical areas in the brain that have a link to mood, depression, and anxiety. Therefore, the study shows that Pterostilbene can be a good treatment option for anxiety, stress, and depression.

Resveratrol powder has also shown potential health benefits when used to treat anxiety and stress relayed problems. Scientifically, it may be functioning by interacting with the Endocannabinoid to help regulate receptors and hormones linked with anxiety.

 

Type II Diabetes

When eating food that has a high concentration of carbohydrates may result in Type 2 diabetes. However, it’s not just a high carb diet that causes divest but also reduced insulin sensitivity. As you approach your old age, the body may begin realizing more insulin. Thus, your body will lose insulin sensitivity.

However, some studies have shown that eating Pterostilbene foods can have a positive in your life. Furthermore, Peroxisome proliferator-activated receptor (PPAR-α) which controls how our body reacts to fasting and initiation of ketogenesis. Because Pterostilbene promotes how PPAR-α works, your body will burn more fats, reducing sugar level in the body. There is no direct link between Type II Diabetes and Resveratrol benefits though there are Resveratrol studies currently undertaken.

Pterostilbene Vs Resveratrol

Side effects of Pterostilbene and Resveratrol

Before using any supplement containing Pterostilbene or Resveratrol, you should determine its possible side effects. The study on these compounds is mostly carried on laboratory, and not many of them indicate Pterostilbene and Resveratrol side effects. Although taking a higher Resveratrol dosage may negatively impact your health. It’s common to experience mild effects, but when the systematism persists, then you should talk to your doctor. However, the only Resveratrol side effects so far reported an increase in the level of LDL cholesterol.

 

Conclusion

When comparing the health benefits of Pterostilbene Vs Resveratrol, you’ll have to figure out various factors. First, you should know if some reported side effects can ruin your body. Secondly, compare the Resveratrol dosage requirement and that of Pterostilbene. Furthermore, understanding the dosage will help you to know the amount of the compound you should take. Thirdly, the availability of the compounds can play a more significant role as you will not have to pay much for Pterostilbene when you know you can get the best resveratrol supplement with a higher availability rate.

Finally, the source matters a lot, we know that you can find resveratrol supplements on the market, but also, they can be found on fruits though in lower quality. So, if you can get readily available one, then you can categorize them as best for health.

 

Reference

  1. Langcake, P.; Pryce, R. J. (1977). “A new class of phytoalexins from grapevines”. Experientia. 33 (2): 151–2. doi:10.1007/BF02124034. PMID 844529.
  2. Rimando AM, Kalt W, Magee JB, Dewey J, Ballington JR (2004). “Resveratrol, pterostilbene, and piceatannol in vaccinium berries”. J Agric Food Chem. 52 (15): 4713–9. doi:10.1021/jf040095e. PMID 15264904.
  3. Macmillan-Crow LA, Cruthirds DL; Cruthirds (April 2001). “Invited review: manganese superoxide dismutase in disease”. Free Radic. Res. 34 (4): 325–36. doi:10.1080/10715760100300281. PMID 11328670.
  4. Sahebkar A, Serban C, Ursoniu S, Wong ND, Muntner P, Graham IM, Mikhailidis DP, Rizzo M, Rysz J, Sperling LS, Lip GY, Banach M (2015). “Lack of efficacy of resveratrol on C-reactive protein and selected cardiovascular risk factors–Results from a systematic review and meta-analysis of randomized controlled trials”. Int. J. Cardiol. 189: 47–55. doi:10.1016/j.ijcard.2015.04.008. PMID 25885871.

 

Contents

 

 

2020-08-26 Supplements
blank
About ibeimon